آخر الأخبار

ملخص كتاب ابق قويا ملخص قد يغيرحياتك

ملخص كتاب ابق قويا

ملخص كتاب ابق قويا، لكل منا تجارب في الحياة قد لا نعود بعدها مثلما كنا وقد نعود والفكرة تتلخص في كونك هل بعد كل الصراعات التي تواجهها ستظل قوي ؟ 
هل يمكنك الاعتماد على ذاتك والصمود بعد كل صراع تواجهه مع الحياة؟ للإجابة على كل هذه التساؤلات عليك بقراءة ملخص كتاب ابق قويا.
حيث يعد هذا الكتاب مصدرا هاما لتصدير الطاقة الإيجابية والتفاؤل وليس عليك سوى متابعة السطور القادمة فقط والتعمق بداخل المعاني الهادفة التي تحلق بك لأعلى مبدأ من مباديء الطاقة الإيجابية.
                                         .
ملخص كتاب ابق قويا

من هو مؤلف كتاب ابق قويا؟

الكتاب من تأليف ديمي لوفاتو هي مغنية وكاتبة أغاني أمريكية من مواليد أغسطس ١٩٩٢، عانت ديمي كثيرا في حياتها ما بين الاكتئاب والادمان وأيضا التنمر لذا أرادت إرسال خبراتها إلينا عبر كتاب ابق قويا.

ملخص كتاب ابق قويا

قبل المقدمة هناك إهداء من سيدة تدعي كايتي كوريك قد التقت ذات مرة بديمي مؤلفة الكتاب حيث تقول أن ديمي خبراتها استثنائية بالحياة وشخصيتها تفوق عمرها بأعوام،

 حيث قالت إنها بالعمر المبكر وحينما التقيت بها كانت ستلتحق بإكس فاكتور ليس 

كمتسابقة ولكن كواحدة من لجنة التحكيم ولذلك عند كتابتها ذلك المؤلف لابد وأن تعم علينا

 الفائدة من تجاربها بالحياة.

مقدمة ملخص كتاب ابق قويا لديمي لوفاتو

يحتوي كتاب ابق قويا على اقتباسات على مدار ٣٦٥ يوم عام كامل من أول شهر يناير وحتي ٣١ديسمبر، تستعرض ديمي بها كافة النتائج التي توصلت لها .

بعد مرورها بالعديد من التجارب الحياتية التي استطاعت من خلالها أن تقوي بذاتها وتصمد، وأرادت ديمي أخبارنا بكافة الاقتباسات لكي تشجع على الإيجابية وتكون حافز لنا جميعا.

أول مائة يوم من ملخص كتاب ابق قويا

عليك عزيزي القاريء بأن تجعل لك شعارا لك أنت وردده دوما في كل صباح وسافر دوما وتعلم كل جديد بكل تجربة سفر تخوضها، 

عليك أيضا التحلي بالشجاعة وحب ذاتك وكن لك أفضل أصدقائك فنفسك تستحق أن تحبها، ضع أهدافك نصب عينك واعمل على تحقيقها،

لا تضع نفسك في دائرة مع من لا يريدك لذلك عليك تقييم علاقتك بالآخرين ولا تبقي إلا مع من يحبك فقط، لذلك ساعد الآخرين وستجد في ذلك سعادة لك واجعل من يحبك يعلم بحبك حتى لا يكون حبك أمر مسلم به.

لا تدع أحدا  يستغلك ولكن قم أنت بعمل مجموعة من الأعمال الخيرية التي ستشعرك بأنك على قيد الحياة واجعل لك هدف تستيقظ من أجله كل صباح بحماس. 

عندما تواجهه مشكلة ابحث عن الدعم فأنت لا تسيطر دوما بمفردك على مجريات الأمور قم مثلا بسماع اغنية أو مشاهدة فيلم كوميدي، ضع لك ميزانية وجدول أعمال حتى تتخلص من القلق.

                                                        .

ملخص كتاب ابق قويا

كن طبيعيا تعامل كما أنت ولا تنتقد ذاتك أو أعضائك فهي من صنع الله عز وجل، واجه مخاوفك وتذكر ان السعادة قادمة لا محالة وابذل قصاري جهدك للوصول إلى أهدافك اليوم قبل غد .

وعليك لعب رياضة مفضلة وثق بروحك فهي تستحق، كذلك واصل النمو فقط عليك تعلم شيء جديد يشعرك بأنك على وشك تحقيق حلمك، تواصل مع أقرب الناس إليك وقم بإعادة بناء العلاقات معهم.

وأخيرا استمع لأصدقائك جيدا ولا تدع الكراهية تسيطر عليك وآمن بأن المستحيل سيتحقق، حاول رسم البسمة على أكثر من وجه على مدار اليوم وكن أنت النور الذي يهدي الآخرين للحياة الإيجابية، 

قم باكتشاف مواطن الضعف بك وحاول التغلب عليها واصنع قائمة بأهداف هذا العام التي تسعي لتحقيقها.

المائة يوم الثانية من ملخص كتاب ابق قويا

تقبل عزيزي القاريء عيوبك واصنع لنفسك شيئا يجعلك تبتسم آخر اليوم، تذكر نعم الخالق عليك وضع نفسك مكان غيرك حتى تقدر ما لديك وإذا جعلك أحد تشعر بشعور سيء تجاه نفسك فعليك التحدث معه حتي تجد حلا لهذه المشكلة.

 حول ندمك لدرس تستفيد منه فيما بعد، قم بفتح كتب التاريخ وتعلم شيء جديد عن أجدادك القدماءأشعر نفسك بالسعادة وقف أمام المرآة كل يوم وأخبر نفسك كم انت جميل فقط حب ذاتك واجعلها تلميذا للبيئة المحيطة .

فاجعل من نفسك مستكشفا ومبدعا ولا تجعل افتراضات البيئة من حولك أمر مسلم به، سامح ولكن عامل الجميع بالمثل من يحبك كن له التقدير والاحترام والعكس صحيح.

فكر بمميزاتك واعمل على التجديد ولا تجعل الغيرة مت الغير تسيطر عليك فقط قدر ما تملك، تعلم من الجميع ولا تجعل الغضب يسيطر عليك وتذكر أن المواقف العصيبة ستمر لا محالة ويبقي أثرها فعليك السيطرة على الوضع.

دع الغرور واجعل البسمة على شفتيك وأشعر بالامتنان تجاه من يحبك، إذا وجدت نفسك تنتقد غيرك تذكر أن ليس هناك بكامل سوي الله وحتى انت بك عيوب فلا تقل من شأن أحد،

حب الشيء الذي دوما كرهته في حياتك وواجه مخاوفكوأخيرا أشكر والديك وبدل خوفك بالأمل ولا تستسلم للألم فسرعان ما يزول وكن فخورا بأصالة شخصيتك.

المائة يوم الأخيرة من ملخص كتاب ابق قويا

اعتذر لشخص ارتكبت خطأ بحقه، قدر عملك واستمع لقلبك، كذلك انسي من يخيب ظنك به فليس بالأمر المهم لك، قم بمساعدة الأطفال تعساء الحظ وقم بتوفير وقت لذاتك وذكرها دوما بأنها قادرة على فعل الكثير.

التمس الأعذار لغيرك ولا تقلل من مكانة أحد حتي لا تقل مكانتك أنت، وكن نفسك اليوم وكل يوم وعندنا تشعر بالإحباط تذكر إنها مجرد فترة، وعندما يسألك أحد عن حالك أخبره بما تشعر به فعلا.

كن منفتحا ولا تكذب وعزز ثقتك بنفسك، أيضا استثمر طاقتك في إسعادك وخصص وقت لذاتك.

وأخيرا لا تسمح لأيام حياتك تذهب هباء فعليك بتحديد دفتر لأولوياتك التي تسعي لتحقيقها، ولا تجعل أحد يملي عليك ما تفعله، انفتح لتكوين صداقات جديدة .

وكن بجوار أصدقائك للتخفيف عنهم دوما وكن صبورا وحليما مع المحيطين بك وابتعد عن العنف، اترك هاتفك واستوعب حب عائلتك لك وحافظ على روحك المرحة دوما.

نهاية ملخص كتاب ابق قويا

في النهاية إذا أردت القوة فعليك بداخلك أصلح ذاتك أولا وتحلي بالشجاعة والصبر وحب الذات وابتعد عن الغرور والعبس والإحباط حتى تصل لما تريد، والي هنا نكون قد انتهينا من ملخص كتاب ابق قويا.

المصدر كتاب المؤلف و ويكيبيديا .

وإلي اللقاء مع كتاب آخر .. لا تنسي قراءة كتاب العادات الذرية