آخر الأخبار

ملخص كتاب قوانين الكاريزما للمؤلف كيرت دبليو كن ملهما

 ملخص كتاب قوانين الكاريزما للمؤلف كيرت دبليو كن ملهما

عزيزي القاريء .. نقدم لك اليوم في مدونة أطيب الكتب ، ملخص كتاب قوانين الكاريزما وهو من أجمل الكتب ، نتصفح سوياً هذا الكتاب ونكتشف أجمل النصائح التي سردها ولن يستغرق ذلك سوي دقائق معدودة .

وهدفنا هو توسيع مدارك العقل وزيادة النضج الفكري لدي الإنسان ، لذلك نسعي دائما في مدونة أطيب الكتب أن نلبي جميع احتياجات القراء من الكتب ، والآن نبدأ رحلتنا في ملخص كتاب قوانين الكاريزما للمؤلف كيرت دبليو.

ملخص كتاب

من هو مؤلف كتاب قوانين الكاريزما ؟

مؤلف كتاب قوانين الكاريزما هو كيرت دبليو .

وهو أحد الرواد في مجال الإقناع والتأثير حيث إنه عاش ما يقرب من ٢٠ عاما كاملة  لفهم العديد من العادات الاستثنائية ، ولقد زاد تفوق كيرت دبليو في الجمع بين فرعي البحث العلمي والواقع ، قام بتأليف العديد من الكتب مثل كتاب فن الاقناع والكتاب المختار اليوم وهو قوانين الكاريزما.

مقدمة كتاب قوانين الكاريزما للمؤلف كيرت دبليو 

أشار الكاتب في بداية الكتاب إلي تعريف مبسط للكاريزما وقبل أن أتطرق إليه ، من الجدير بالذكر أن الكاريزما هي الطاقة النقية التي تخرج من الفرد بكامل الشغف والإحساس حتى تصل للآخرين بمنتهى البساطة .

فإذا لم يكن لديك شعور نقي حتما ستفقد الكاريزما ، كذلك أنت لا تحتاج أن تتعلمها أو تبحث عنها لأنها شيء يوجد بمكنون كل شخص ويكون نابع دون مقدمات من الفرد.

أما عن تعريف الكاريزما فهي تعتبر قدرة لدي الشخص مؤثرة في بناء العلاقات مع الآخرين ومن يمتلك هذه القدرة أمتلك أغلب مقومات النجاح وأصبح لديه القدرة على تكوين العلاقات القوية والدائمة مع الآخرين وتميز بالارتقاء في كل المستويات.

أما عن مكونات الكاريزما كما أشار إليها كيرت دبليو في كتاب قوانين الكاريزما ، الحضور الكامل ، الصفات الأساسية للشخص صاحب الكاريزما ، الالقاء ، وأخيرا الإلهام.

الحضور الكامل ملخص كتاب قوانين الكاريزما للمؤلف كيرت دبليو

أولي سمات الحضور الكامل هو الشغف والحماسة فإذا كان لديك الإيمان القوي بحديثك وأنت تخاطب الآخرين فإن ذلك يزيد من تدعيم موقفك وسيصل إحساسك إليهم وتصبح مؤثرا بالفعل .

ثاني سمة من السمات هي الثقة بالنفس حيث أن الناس عموما تحب الواثق من نفسه لأنه في حالة عدم ثقتك بنفسك هل سيثق بك الآخرين؟ وقد قدم لنا دبليو نصيحة عن الثقة بالنفس قائلا اجعل ثقتك بنفسك من خلال ما تحب وما تشعر ان لديك فيه مهارات قويه.

أما عن السمة الثالثة والرابعة فهي الانسجام والتفاؤل ، والمقصود بالانسجام في الكتاب الانسجام بين الأقوال والأفعال الصادرة من الشخص حيث لا يكلفك الكذب والتلاعب سوي بإساءة صورتك أمام الآخرين .

ملخص كتاب

أما عن التفاؤل فهو النظرة الإيجابية للأمور والبعد عن الطريق السلبي في المناقشات مع الآخرين وذلك ما يجعلك شخص جذاب يرتاح إليك جميع الأفراد ويحبون مجالستك لأنك دائم التفاؤل وتشع طاقة إيجابية لكل من حولك.

أما عن السمات الأخيرة للحضور الكامل فهم كالتالي الطاقة الإيجابية وقد قصد دبليو بمفهومها هو أنك اذا كنت تمتلك قدرة هائلة في شيء يمكنك أن تعلم غيرك وتفيد من حولك بعلمك وقدراتك .

وبالنسبة للطاقة والتوازن فالمقصود بها أن يكون حوارك دائما متوازن فلا تكون مثلا مهملا بشكلك وصحتك وأنت دائم الحديث عن الموضة والصحة على سبيل المثال .

فإن فاقد الشيء عزيزي القارئ لا يعيطه ، وأخيرا حس الدعابة والابتسام فعليك بالابتسامة البسيطة الطبيعية التي تنبع حقا من داخلك حيث أن الابتسامة تخلق جو من الألفة بينك وبين الآخرين.

الصفات الأساسية للشخص الكاريزمى ملخص كتاب قوانين الكاريزما

ضبط النفس
الكفاءة
  سرعة البديهة
الهدف
النزاهة
الشجاعة
الإبداع
التركيز

عليك عزيزي القارئ ضبط النفس من خلال ضبط انفعالاتك تجاه كل شيء لان في حالة أن تم اكتشاف نقط ضعفك من خلال العصبية على سبيل المثال فإن ذلك حتما سيفقدك كاريزمتك التي تتمتع بها.

وفي حالة انك أردت تصحيح فكرة معينة أخذها عنك البعض فإن ذلك يستتبع حتما أخذ وقت طويل نسبيا ، كذلك في حالة ما أردت من أحد أن يقوم بفعل شيء فلابد وأن تكون قد فعلته مسبقا وأثبت كفاءتك وفي حالة ما اثبتها سيقتنع بك الآخرين حتما وبجميع تصرفاتك.

اجعل منك شخصا سريع البديهة قادر على قراءة وفهم أفكار الآخرين وبسرعة ، كذلك لابد وأن يكون لك هدفا حقيقيا ساميا وليس عاطفة متغيرة بأكثر من حال وفي حالة ما تأكد من حولك بقوة هدفك حتما سيتبعونك وذلك سيزيد بالفعل من كاريزمتك.

اجعل لك ضمير يقظ دوما واتبعه وافعل ما يمليه عليك وبمنتهي الشجاعة واكتسب الشجاعة من الأفعال اليومية حتي يعلم من حولك بشجاعتك وتعزز من مكانتك حولهم ، ولابد أن تكون مبدعا مبتكرا طرق جديدة وحديثة تتبعها ولابد من التركيز بها جيدا وابتعد عن ما يشتت تركيزك حتى تستطيع الوصول لأهدافك. 

الإلقاء والالهام ملخص كتاب قوانين الكاريزما للمؤلف كيرت دبليو

 لابد وأن تستمتع بمهارة توصيل المعلومة بوضوح وبشكل بسيط لكل من حولك مع ضبط طريقة الحوار معهم والقدرة على فهم الآخرين وبمنتهي الدقة ، احذر الصوت العالي وأسلوب الضغط لأنه حقا سينفر منك من حولك وسيجعلهم غير مقتنعين بك أو بآرائك.

إذا بدأت حوار معين فعليك أن تقم بسرد قصة بسيطة أو حكاية تعزز من حديثك ولابد وأن تتواصل بالعين جيدا أثناء الحديث لان ذاك يعزز أيضا من حديثك ويجعله سريع الوصول للآخرين. 

قد تشعر بالآلفة تجاه شخص إذا مثلا قابلت شخص لأول مره ووجدت نفسك تتحدث معه وكأنك تعرفه منذ زمن بعيد ، ليس ذلك فحسب بل قد تجد أن لديكم اهتمامات مشتركة وميول واحدة فإن ذلك معزز حقا بالمشاعر الصادقة النابعة من الداخل والتي تجعل بينكم الفة والهام.

ملخص كتاب

احترم ذاتك أولا ثم احترم من حولك فإن تبادل الاحترام وشعور الغير باحترامك له سيجعلك شخص ذوي كاريزما عالية ويرفع من مكانتك ، ولابد من توافر عنصر المصداقية بداخلك فإن شعر من حولك بصدقك وصدق حديثك سيقتنعون به حقا ، وعليك أن تكون شخص محفز وأن تحول أفكار الآخرين إلي دوافع وأهداف وليست مجرد أفكار.

الخلاصة كن أنت وأبدأ بالتدريب على كل ما سبق باتباع الاستمرارية على كل خطوة تلو الأخرى وستجد منك شخصا آخر ، وتذكر احترم ذاتك واحترم غيرك فالاحترام هو بداية للعلاقات الناجحة .

قد يخلقك الله سبحانه وتعالى شخص صاحب كاريزما عالية دون جهد أو عناء وتكون موهبة تتمتع بها ما عليك حقا في تلك اللحظة أن تنمي من ذاتك فقط ، أما إذا كنت غير متمتع بها قم بتدريب ذاتك يوما تلو الآخر حتى تصل إلي ما تريد .

ملخص كتاب

نهاية الملخص

وبهذا نكون قد انتهينا من ملخص كتاب قوانين الكاريزما للمؤلف كيرت دبليو

لا تنسي قراءة ملخص كتاب ابق قويا

وايضا ملخص كتاب العادات الذرية