آخر الأخبار

ملخص كتاب من يعرف جنيا يتلبسني؟ للكاتب فهد عامر الأحمدي

 ملخص كتاب من يعرف جنيا يتلبسني؟

عزيزي القاريء . نقدم لك اليوم ملخص كتاب من يعرف جنيا يتلبسني .

قد تعتقد أنك على علم بكل شيء ، قد تري ظواهر أمامك بوضوح وشفافية ولكن هل سألت نفسك ما وراءها؟ هل سألت نفسك يوما ما هو الاحتمال الآخر وراء كل قانون أو ظاهرة تراها أمام عينك؟

لكن في ملخص كتاب من يعرف جنيا يتلبسني ؟ يختلف الأمر حقا ستجد نفسك لا تعرف شيئا عن ما يقرب من ثمانين ظاهرة ، أو بالأحرى ستجد تفسيرا خفية مختلفا تماما من وجهة نظر الكتاب فحسب ، وبعد القراءة عزيزي القارئ لك الخيار أما أن تسير على نهجه أو تظل كما أنت .

من هو مؤلف كتاب من يعرف جنيا يتلبسني؟

مؤلف كتاب من يعرف جنيا يتلبسني؟ هو فهد عامر الأحمدي الحربي وهو ولد المدينة المنورة في ٢٨ سبتمبر عام ١٩٦٧م بحي العطن الشعبي ، هو كاتب سعودي عمل أيضا كاتبا بجريدة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ولايزال يعمل بها حتى الآن ، علاوة على ذلك يعد من أعلي الكتاب أجرا في المملكة العربية السعودية ، وقد عرف بزاويته المعروفة حول العالم بجريدة الرياض. 

كتب فهد عامر العديد من المؤلفات فقد كتب أكثر من ٦٠٠٠ مقال وقام بإصدار العديد من الكتب ومنها كتاب نظرية الفستق وقد تطرقنا من قبل لملخص بسيط عنه على مدونة أطيب الكتب ، كتاب الزاوية .

كتاب حول العالم، كتاب شعب الله المختار ، كتاب الله وحده قادر على صنعهم، كتاب حول العالم في ٨٠ مقال وأخيرا لماذا لا تذهب الخراف إلى الطبيب ؟

ملخص كتاب من يعرف جنيا يتلبسني؟ للكاتب فهد عامر الأحمدي

مقدمة كتاب من يعرف جنيا يتلبسني؟

يحتوي كتاب من يعرف جنيا يتلبسني ؟ على ٨٠ مقال يناقش فيها الكاتب الاحتمالية الأخرى وراء كل ظاهرة موجودة بالفعل ، كما يطرح علي القارئ العديد من التساؤلات التي تؤدي إلى زيادة الحيرة وكثرة التفكير وسنسرد لكم اليوم في ملخص كتاب من يعرف جنيا يتلبسني؟ بعض المقالات التي قد تطرق لها الكاتب في هذا الكتاب.

ومن الجدير بالذكر أن هذا الكتاب قد ثار جدلا واسعا فور نشره نظرا لجرأة الأحداث وتحليل الظواهر الكونية بجرأة ، حتي يقال إنه قد توقفت الطبعة الثانية من الكتاب ولم يتم نشرها بعد لأسباب خفية غير معلومة حتي الآن. 

الكائنات الخفية . ملخص كتاب من يعرف جنيا يتلبسني؟

يثير الكاتب في هذا الموضوع فكرة أن الجنس البشري لا يمكنه العيش دون فكرة وجود بعض الكائنات الخفية التي قد يحملها مشاكله وكذلك المسئولية الناتجة من أخطائه المتكررة .

وقد أعطي الكاتب مثالا على ذلك قائلا ففي المجتمع الكوري على سبيل المثال يوجد ما يسمي دوا وهي شياطين قزمة تسكن كل جسم يوجد به فراغ أو كما يقال.

وقد تحدث أيضا إنه لا يوجد نص صريح حتى الآن يثبت فكرة تلبس الإنسان بجني ، وقال إنه مستعد لتقديم 100.000 ريال سعودي لأي مشعوذ يثبت قدرته على قذفه بجني.

وقد برر فهد عامر كل ذلك بفكرة أن كل ما نراه حولنا ونسمعه ما هو إلا خلط شائع بين عدة ادعاءات للتلبس وأيضا ما هو إلا بعض الأمراض العصبية والنفسية ، علي سبيل المثال حينما يقتنع أحد المصابين بقدرة أحد المدعين بالشفاء من التلبس.

تجد أن الأعراض النفسية لدي المريض قد تختفي مؤقتا أو لفترة زمنية ما سواء أكان هذا العلاج أو الادعاء بالعلاج على يد شيخ مسلم أو حتي قس مسيحي أو راهب من البوذيين.

كذلك أشار الكاتب في هذا الكتاب إنه يتعهد في الوقت نفسه إخلاءه من أية مسؤولية تجاه أي ساحر أو مشعوذ حتي التأكد من صحة الادعاء طبقا لما يفعل أو يقول .

 التوقف التلقائي عن التكاثر. ملخص كتاب من يعرف جنيا يتلبسني؟

قد تطرق الكاتب في هذا الجزء إلي موضوع جديد وغريب حتى على مسمعي أنا شخصيا ، وهو ما جعلني أتأكد حقا من أن الهدف الفعلي للكتاب هو كثرة التأمل في بعض الظواهر التي قد تبدو غير مألوفة لنا من قبل .

وللمرة الأولي لي أعرف أن الجمال والفئران والغزلان تتوقف عن التكاثر اتوماتيكي بالقدر الذي يملأ المحيط الحيوي ما حولها ، وهو أمر في غاية الغرابة حقا ، وما عليك عزيزي القارئ سوي البحث والتأمل بعد انتهائك من قراءة هذا الملخص وهو الغرض أصلا من الكتاب.

اقتباسات من ملخص كتاب من يعرف جنيا يتلبسني؟

قد ارتفع عدد المسلمين في العالم بنسبة ٢٠% في الفترة من ١٩٩٥ وحتي ٢٠٠٠ وذلك وفقا لإصدار جينيس عام ٢٠٠٤م. أن ذاكرة الإنسان لا تحتفظ بأكثر من ١٤٠ حرفا وهذا سر تويتر .

تساءل الكاتب بإحدى الموضوعات ما سبب احتلال الدول الإسلامية المؤخرة في الترتيب العالمي من حيث الاقتصاد والتنمية وحفظ حقوق الجاليات وكذلك المساواة للمرأة والحرية الدينية ، وتتصدر المقدمة عالميا من حيث الفساد والعنف الأسري وكذلك زواج القاصرات والبطالة والدكتاتورية .

قد أصدرت وزارة العدل الأمريكية قائمة تحتوي على عشرة آلاف شخص يحملون شهادات علمية مزورة من بينهم ٧٠ مواطن سعودي يشغلون الآن مناصب بالمملكة العربية السعودية.

قاضي يدعي مايكل سكونتي يعيش بإحدى الولايات الأمريكية وقد ابتكر عقوبات بديلة لعقوبة السجن وهي عقوبات من جنس العمل وقد سرد الكاتب في هذا الجزء بعض من هذه القضايا التي تستوقف القارئ حقا ليبحث هل هذا حقا من العدل أم لا وماذا لو كنت مكانه ؟

*

وأحد هذه القضايا عندما ضرب شاب مسنا فقد حكم عليه القاضي بالخدمة شهرين في أحد بيوت العجزة أو ما يسمي بدار المسنين.

كي لا يخرجون من دين الله أفواجا مقال بهذا العنوان في الكتاب ولا أفضل من وجهة نظري الشخصية أن أتطرق لما يدور بها لأن قناعاتي لا تتفق مع هذه المقال بالمرة ولكنها وجهة نظر الكاتب.

وأيضا من بعض المقالات مقال يسأل فيه هل كان سيدنا محمد أميا حقا؟ ويقول من وجهة نظره هل هذا يصدق؟ وما المقصود بكلمة أمي هل هي عدم القدرة على الكتابة والقراءة أم ماذا؟

ملخص كتاب من يعرف جنيا يتلبسني؟ للكاتب فهد عامر الأحمدي


عزيزي القارئ

أردت أن أوضح لكم فكرة عامة عن موضوع الكتاب ، ولكن من وجهة نظر شخصية بحتة ليس كل ما بالكتاب يستدعي التأمل فالكاتب سرد تفاصيل بعض المواضيع من وجهة نظر متفتحة بعض الشيء

وأيضا من خلال تجاربه الشخصية من خلال سفره لمعظم الدول ، لا أحب أيضا الحديث عن مهاجمة الإسلام وكذلك المسيحية التي أشار إليها الكاتب في بعض مقالاته بالكتاب ، مع العلم أن هناك بعض المقالات الأخرى بالكتاب حقا تستحق التأمل والقراءة.

نهاية الملخص

وبهذا نكون قد انتهينا من ملخص كتاب من يعرف جنيا يتلبسني؟ للكاتب فهد عامر الأحمدي .. وإلي اللقاء مع كتاب آخر لا تنسي قراءة ملخص كتاب البخلاء للجاحظ