آخر الأخبار

شرح وترجمة معنى video production تصميم الفيديو


كيفية عمل فيديو احترافي بالتفصيل

هل لديك الرغبة في تعلم ال videos production، وكيفية عمل فيديو احترافي على الكمبيوتر، هل أنت مدرس وتريد تعلم كيفية عمل فيديو شرح درس معين تقدمه لطلابك، هل ترغب في احتفاظ ذكرياتك الخاصة على شكل فيديو معين؟ إذا كانت إجابتك نعم، نبشرك بأنك وجدت ما تبحث عنه، تابع معنا.

شرح وترجمة معنى video production

شرح وترجمة معنى video production تصميم الفيديو

عملية video production تعني إنتاج محتوى فيديو، يستخدم عادة لصناعة الأفلام أو فيديو شرح درس معين، أو فيديو ذكرى معينة مثل حفل تخرج أو زفاف وما شابه.

يتم تسجيل الفيديو إما كإشارات تناظرية على شريط فيديو أو رقميًا في شريط فيديو أو كملفات كمبيوتر مخزنة على أقراص ضوئية أو محركات أقراص صلبة أو أقراص SSD أو شريط مغناطيسي أو بطاقات ذاكرة.

في الغالب يظهر محتوى الفيديو الموزع رقميًا على الإنترنت بتنسيقات شائعة مثل تنسيق MPEG (.mpeg ، .mpg ، .mp4)  QuickTime (.mov)j.

أو تداخل الصوت والفيديو (.avi) ، و Windows Media Video (. wmv) و DivX (.avi .

ما هي مراحل تصميم مونتاج فيديو احترافي؟

هناك ثلاثة مراحل تمر بها عملية تصميم فيديو احترافي وهي:

مرحلة ما قبل الإنتاج، مرحلة الإنتاج التي تعرف أيضًا باسم التصوير الفوتوغرافي الرئيسي، ومرحلة ما بعد الإنتاج.

تتضمن مرحلة ما قبل الإنتاج كافة جوانب التخطيط لعملية إنتاج الفيديو قبل بدء التصوير، بما في ذلك كتابة السيناريو والجدولة والخدمات اللوجستية والواجبات الإدارية الأخرى.

أما مرحلة الإنتاج هو مرحلة إنتاج الفيديو التي تلتقط محتوى الفيديو والصور المتحركة الإلكترونية، تتضمن تصوير موضوع (مواضيع) الفيديو.

في حين أن مرحلة ما بعد الإنتاج هي عملية الجمع الانتقائي لمقاطع الفيديو هذه من خلال تحرير الفيديو في منتج نهائي يروي قصة أو يرسل رسالة إما في إعداد حدث مباشر (إنتاج مباشر) ، أو بعد وقوع حدث (ما بعد الإنتاج).

 مرحلة ما قبل الإنتاج

تتمحور هذه المرحلة في إنشاء مقطع فيديو حول الإعداد ووضع الأساس،  يجب القيام بالتخطيط والبحث وحل المشكلات والتنظيم الضروري لتتمكن من تصميم فيديو احترافي وناجح.

تشمل: استراتيجية / أهداف الفيديو، الميزانية / النطاق، اختيار القصة، الجدول الزمني للمشروع، إنشاء السيناريو، الموهبة / الشخصيات، فريق الإنتاج / احتياجات المعدات، جهة الاستطلاع.

من المهم في هذه المرحلة إجراء سلسلة من الاجتماعات، ولكن إليك بعض الأساسيات لمساعدتك على البدء:

تقصي الحقائق

اجمع أصحاب المصلحة في شركتك وفريق إنتاج الفيديو الخاص بنا معًا لمناقشة الغرض والاستراتيجية والأهداف الخاصة بمشروع الفيديو الخاص بك وكيف سيتم استخدامه بعد الانتهاء منه. هذا هو الجزء من العملية حيث تريد توصيل أشياء مثل العلامة التجارية والجمهور المستهدف ونبرة القطعة وشعورها.

اجتماع ما قبل الإنتاج

يُعقد هذا الاجتماع عادةً بين فريق خدمات الوسائط المتعددة والشخص الأساسي للمشروع. تأكد من ضبط الجدول الزمني وتحديد الشخصيات وإنهاء أي تفاصيل عن الموقع. يمكن إجراء هذا الاجتماع عبر الهاتف أو شخصيًا.

زيارة الموقع

 اعتمادًا على مدى تعقيد التصوير ، قد يكون من المفيد القيام بزيارة موقع لموقعك ، خاصةً إذا لم يرها المنتج أو مصور الفيديو.


شرح وترجمة معنى video production

التحضير للتصوير

 قبل الظهور في الموقع للتصوير ، سيضمن فريقنا مراجعة النصوص والموافقة عليها ، ومناقشة أسئلة المقابلة ، والتحقق من الشخصيات ، والانتهاء من الجدول الزمني ، وتأكيد المواقع. ستساعد كل هذه التفاصيل في ضمان سير مرحلة الإنتاج بسلاسة.

مرحلة الإنتاج

بعد انتهاء الاجتماعات، واكتمل مرحلة الإعداد، تبدأ مرحلة الإنتاج، حيث يتم التقاط جميع المقابلات ولقطات الفيديو.

كما يمكنك تضمين أي رؤى أو أفكار أو صور مرئية محددة في المنتج النهائي، عليك أن تتأكد أن منتجك واضح.

 تشمل: إعداد أجهزة الصوت / الإضاءة / الفيديو،

إجراء المقابلات، تسجيل التعليقات الصوتية (إذا كانت مطلوبة لمشروعك)، التقاط الصور التكميلية (لقطات إضافية تُستخدم لدعم قصتك)ويتم الآن استخدام الذكاء الاصطناعي في المونتاج .

مرحلة ما بعد الإنتاج

بعد انتهاء مرحلة الإنتاج، ينتقل المنتج والمحرر إلى العمل، سيبدأ فريق إنتاج الفيديو عملية تنظيم الفيديو الفعلي وتخطيطه وتحريره.

تتم مراجعة المنتج بعناية، تراجع جميع اللقطات وتدون جميع المقابلات التي أجريت، ثم يقومون بتجميع القصة، ويقوم محرر الفيديو بتجميع كل القطع معًا.

وتشمل هذه المرحلة: تسجيل المقابلات، إنتاج القصة النهائية، اختيار الموسيقى، تحرير الفيديو، المراجعات / الموافقات، التسليم النهائي.

بمجرد الانتهاء من مسودة مشروع الفيديو، يقوم الشخص المسؤول عن المشروع وأصحاب المصلحة الرئيسيين بما يلي:

الموافقة المبدئية والمراجعات

 بعد الانتهاء من تحرير النسخة الأولية تصميم الفيديو، يجب مراجعة العمل، في حال وجود بعض التغييرات تبدأ عملية المراجعة. إذا كنت إن نت تعمل مع شركة فيديو، هناك عدد محدد مسبقًا من المراجعات أو الساعات المخصصة أو المراجعات.

التسليم النهائي

 بمجرد الانتهاء من تصميم الفيديو والموافقة عليه، يتم تصديره الفيديو إلى تنسيقه النهائي.

يذكر أن جميع المنصات (YouTube ، Facebook ، إلخ) لها مواصفات مختلفة قليلاً لتشغيل الفيديو الأمثل، يجب مناقشة ذلك بدقة في عملية ما قبل الإنتاج.

أهمية عملية إنتاج الفيديو

تعتبر أهمية إنتاج الفيديو video production مهمة لعدة أسباب:

  • الاعتمادية

 سواء كنت تقوم بالتصوير في موقع أو استوديو أو مكتب، فهناك الكثير من القطع المتحركة التي يجب أن تتجمع معًا.

هل يعمل الوقت والمكان لجميع الأعضاء المعنيين؟ ماذا عن الممثلين أو المتحدثين الرسميين؟.

يعد تحديد كل هذه التفاصيل هام جداً ومن الضروري القيام به بطريقة منطقية ومنهجية.

  • مخطط زمني يمكن التنبؤ به

يستغرق إنتاج الفيديو وقتًا.، لأي شيء أكثر من فيديو iPhone ، فأنت لا تلتقط كاميرا في يوم ما وتحمل مقطع فيديو في يديك في اليوم التالي.

لذا ، ما مقدار وقت التخطيط الذي تحتاجه قبل التصوير وكم من الوقت للتحرير بعد ذلك؟ إنه مجرد تخمين ما لم يكن لديك عملية حقيقية. قد تساعد عملية الفيديو الراسخة والمختبرة في الانتقال من تخمين مدروس إلى توقع دقيق.

  • تنقيحات أقل

عندما تحدد أهدافك، وتناقش التفاصيل في مرحلة ما قبل الإنتاج، ثم تنفذ لمطابقة رؤيتك، يجب ألا ينتهي بك الأمر بالعديد من التنقيحات في نهاية مشروعك.

كما أنه إذا مررت بهذا المشروع بأكمله بدون عملية حقيقية، فقد ينتهي بك الأمر بمشاكل تتطلب تحريرًا إضافيًا ووقتًا لحلها.


شرح وترجمة معنى video production

في الختام

إن عملية video production يجب أن تسير على نحو سلس قدر الإمكان، من الجدير بالذكر أن هناك فيديوهات تعلمك كيفية عمل فيديومتحرك للآيفون ،

وطريقة عمل فيديو احترافي بالجوال ،وتصميم مونتاج فيديو احترافي وكل هذه التقنيات

تعلمك كيف تصبح video editor