آخر الأخبار

دليلك الشامل حول تقنية KKT وشرح جهاز كي كي تي

دليلك الشامل حول تقنية KKT وشرح جهاز كي كي تي

هل سمعت بالعلاج باستخدام جهاز KKT، تلك التقنية الرائدة في عالم الطب الحديث، تقنية تستخدم الأمواج الصوتية  لتخفيف الألم عن طريق تحسين محاذاة العمود الفقري للظهر و الكتفين والحوض، إضافة إلى تعزيز صحة أقراص العمود الفقري والأربطة والعضلات.

دعنا نحدثك عنها في هذا المقال ما هي، كيف تعمل، كيف يمكن العلاج باستخدامها، وما هي ميزاتها وآثارها الجانبية، ما هي أفضل مراكز العلاج باستخدامها، وما هي تكاليف الجلسة، كل ذلك تجده أدناه تابع معنا.


دليلك الشامل حول تقنية KKT؟

ما هو جهاز KKT؟


تعد جهاز KKT هو عبارة تقنية طبية حديثة ومتطورة للغاية، كما أنها لا تتطلب جراحة وقائم على الأدلة مصمم لإعادة تنظيم العمود الفقري بسهولة وبدون ألم مع تعزيز تجديد الأنسجة الخلوية، هذا الجهاز يستخدم ترددات صوتية فريدة من نوعها للمرضى لمعالجة التشوهات والاضطرابات الأساسية التي قد تحدث في العمود الفقري.

فوائد العلاج باستخدام تقنية KKT؟

يعود العلاج باستخدام جهاز KKT بالفائدة الكبيرة على صحتك الجسدية، التي تتمثل من خلال:

  •  تقليل أو إزالة الألم.
  •  تعزيز تجديد الأنسجة لعلاج التضييق وفقدان ارتفاع القرص الطبيعي.
  •  إيقاف تنكس العظام الذي يؤدي إلى هشاشة العظام أو النتوءات العظمية.
  •  إصلاح وتقوية الأوتار والأربطة.
  •  تعزيز التنسيق، زيادة نطاق الحركة و تحسين الموقف.

كيف يتم العلاج؟

يبدأ العلاج باستخدام هذه التقنية باستشارة متعمقة وفحص طبي وأشعة سينية لبدء رعايتك، كما يشرح لك الطبيب النتائج التي توصلوا إليها والعلاج الموصوف لك.

عموماً، يتكون العلاج من 12 جلسة مدة كل حاسة حوالي 4 دقائق، لكن قد تكون أطول أو أقصر حسب حالة المريض وشدة حالتهم.

خلال كل جلسة يتم وضع قلم KKT® الفريد الحاصل على براءة اختراع بلطف وبدون ألم على العمود الفقري.

ثم يتم تطبيق البيانات على العمود الفقري، من أجل علاج الحالة بشكل فعال.

ما هي الأمراض التي يعالجها

يعالج جهاز KKT أمراض العمود الفقري من الأكثر شيوعًا إلى الأكثر تعقيدًا، التي تشمل آلام الظهر و الرقبة، عرق النسا، القرص المنزلق، هشاشة العظام، الألم العضلي الليفي، التهاب المفاصل، هشاشة العظام، صداع عنق الرحم، تضيق عنق الرحم، إصابة الكفة المدورة، تضيق الصدر، الجلد، تضيق الفقرات القطنية، التهاب الفقار، وداء الفقار، والجنف والحداب.

كما يحتاج إلى برامج معينة عليه اتباعها كي يحصل على أفضل النتائج، منها:

إدارة نمط الحياة KKT

برنامج خاص بالمريض يستخدم التمارين العلاجية والعلاج اليدوي والطرق الجسدية لمساعدة المرضى على التخلص من الألم بدون عقاقير أو جراحة، مما يسهل تعافي المرضى بطريقة سلبية ونشطة. 

KKT Health

عبارة عن برنامج استشاري مفصل مصمم خصيصًا لتثقيف المرضى وتوجيههم نحو اتباع أسلوب حياة صحي، واتخاذ خيارات مستنيرة حول ما يدخل في أجسامهم، بالإضافة إلى العوامل الاجتماعية والاقتصادية الأخرى التي قد تشكل عقبات أمام تعافيك.

فعالية العلاج

يعتبر العلاج باستخدام جهاز KKT فعال للغاية من حيث نتائجه، يعيد الميكانيكا الحيوية المناسبة للعمود الفقري عن طريق تحويل الفقرات إلى نقطة محورية طبيعية. 

بالتالي يساعد في الحفاظ على ضغط متساوٍ على جميع جوانب القرص ويمنع التمزق والتمزق والانحلال وكذلك إزاحة مادة القرص إلى أي جانب.

كما توفر تقنية KKT سعة صغيرة محددة بدقة، Quantum Acoustic Waves ™ لأنسجة الظهر والرقبة.

ما هي أضرار جهاز KKT

على عكس الأدوية والجراحة، فلا يوجد أي أضرار جهاز KKT أو آثار جانبية، ويلاحظ المريض انخفاض ملحوظ في الألم، واستهلاك مسكناته.

يمكن لأي شخص الاستمتاع بالمزايا دون أي تأثير سلبي حيث أن إجراء KKT غير الجراحي غير مؤلم وخالٍ من الندوب.

مراكز وتكلفة علاج KKT

حصلت KKT في العقدين الماضيين على اعتراف دولي بعد أكثر من 92000 علاج ناجح، ولديها حاليًا 26 مركزًا لعلاج الآلام في 13 دولة في الخارج. بما في ذلك كندا وباكستان والإمارات العربية المتحدة وموريشيوس والكويت وألمانيا والأردن والبحرين وقطر والصين وتايوان وعمان والمملكة العربية السعودية.

تقف الباكستان وحدها باعتبارها نظام الرعاية الصحية رقم واحد القائم على المعايير الدولية التي تساعد في إعادة تنظيم العمود الفقري وإعادة الجسم إلى وضعه الطبيعي، وتعتبر أسعار مركز كي كي تي متفاوتة حسب المركز ولكنها مناسبة لأغلب الناس .

مركزة KKT الباكستان

تعالج KKT باكستان أمراض العمود الفقري بتقنية كندية متقدمة وهي إجراء غير جراحي تمامًا. عندما يزور المريض المركز يخضع لأربع خطوات من عملية العلاج، وهي الاستشارة والتشخيص وخطة العلاج والفحص والعافية.

تبلغ رسوم الاستشارة 3000 / - PKR ، في حين أن باقي رسوم العلاج تعتمد على نوع العلاج، لكن المريض غير مضطر لتحمل تكاليف الأدوية بقية حياته.

كما يقدم المركز حوالي 20-80٪ مساعدة مالية للمرضى المحتاجين، كما توجد إمكانية تقديم العلاج بشكل مجاني لمن يستحق.

إذ يؤمن المركز بأن لكل مريض الحق في أن يعيش حياة صحية وخالية من الألم.

يوجد ثمانية مراكز في الباكستان هي KKT Lahore (JT / DHA) و KKT Islamabad و KKT Rawalpindi و KKT Peshawar و KKT Multan و KKT Hyderabad و KKT Karachi.

لمزيد من المعلومات حول المركز و وأقسامه ومستشاريه وأي أسئلة إضافية، يمكنك الاتصال على الرقم: 0800(-00-558).

وحساب مركز كي كي تي انستقرام وهناك ستجد الجواب عن السؤال المتكرر ( من جربت مركز كي كي تي ؟ )


دليلك الشامل حول تقنية KKT؟

كيف يمكن صيانة الجهاز؟


 يحتاج جهاز KKT إلى خطة رعاية متابعة شاملة مصممة لتقييم فعالية علاج الجهاز، وتمكن المرضى من استعادة الوظيفة المريحة والتنقل في المنطقة المصابة، مما يساعد المريض على الحفاظ على المكاسب التي تحققت خلال مرحلة العلاج الأولية.

في الختام، من الجدير بالذكر أن نظام التشخيص والعلاج المتكامل لـ جهاز KKT، إضافة إلى التوجيه المكثف يجعله يتصدر عن كافة خيارات العلاج الأخرى.