آخر الأخبار

ملخص رواية ترويض أرهق أنوثتها من روائع الواتباد

 ملخص رواية ترويض أرهق أنوثتها من روائع الواتباد


رواية ترويض أرهق أنوثتها هي أحد أشهر الروايات العربية الموجودة على موقع الواتباد، وهي لكاتبة من الكاتبات المشهورات على هذا الموقع وهي الكاتبة بثينة صالح، ولذلك سنقوم اليوم في ملخص رواية ترويض أرهق أنوثتها بالتعرف على أحداث تلك الرواية الشيقة، والتي تتكون من سبع وعشرون جزءاً في إطار درامي رائع الصراعات بين آدم وبسملة.


ملخص رواية ترويض أرهق أنوثتها  من روائع الواتباد

ملخص رواية ترويض أرهق أنوثتها


سنذكر في ملخص رواية ترويض أرهق أنوثتها كيف بدأت الكاتبة الفصل الأول من رواية ترويض أرهق أنوثتها حول اللقاء الأول وكيف كان قدرهم يدبر هذا اللقاء المحتوم.

فنجد أن أدم منزعج من وصية جده، أن يتزوج بسملة حتى يحافظ على ميراثه وكان يحاول مراد صديقه محاولًا أن يخفف ألمه.

ثم تقابل بسملة الدكتور عمر محاولًا أن يقنعها بالزواج منه ولكنها ترفض على الرغم من أنها تعلم بحبه الشديد لها.

فبسملة فتاة جميلة ويتيمة لم يبقى لها من هذه الحياة غير جدتها، التي ترك من أجلها الكلية الطب لتصبح ممرضة لتكون في رعايتها.

وتتوالي الاحداث ويحاول آدم التلاعب ببسملة فيقوم ببعض الأشياء ليظهر أمامها مثل البطل الخارق المنقذ، فيقوم بترصد حركاتها ويبعث رجال ليقوموا بأفعال مشينة، فيظهر هو ليخلصها من هذه الذئاب.

ملخص رواية ترويض أرهق أنوثتها

يبدأ الفصل الثاني من رواية ترويض أرهق أنوثتها بمراد في شقته الفاخرة الممتلئة بالفتيات الراقصات وتحيطهم أجواء اللهو والمرح، ثم سمع بعض الطرقات علي الباب ليفتح مراد الباب فوجده أدم الذي فور دخوله اجتمعت حوله الفتيات وكانه نجم سينمائيّ، وعلى الرغم من أجواء المرح لكن الغضب كان يعتصر كبده. 

وعلى الجانب الآخر كانت تواجه بسملة حياتها التعيسة فكان صاحب العقار يعملها بقسوة شديدة فقط لأنها تأخر يومين على دفعه، فكان آدم وراء كل هذا، فكان يتفق مع حمدي صاحب العقار لتعاني بسملة من كل هذا الضيق. 

فذهبت بسملة لعملها وكانت ملامحها شاردة تحاول أن تجد حلاً لهذا الأمر، لتجد جدتها تعرضت لنوبة قلبية، وتجري عملية، فالمصائب لا تأتي فرداي. 

ولكن بعد ساعة تصبح جدتها على ما يرام، وتذهب لمدير المشفى الجديد تحاول معه أن يتم تقسيط مبلغ العملية كل شهر من راتبها، ولكن تجد آدم هو المدير الجديد ليعرض عليها عرض غريب، ثم تتوالى الأحداث حتى توافق بسملة على طلبه. 

ثم يتزوج آدم بسملة ليخبرها أن كل ما فعله مجدر تمثيلية حتى تتزوجه، ثم يتوجه آدم إلى كرمان احد فتيات الليل التي يعرفها، ولكنه كان يرى بها وهذا ما جعله غاضب للغاية، ليذهب إلى المنزل الجبلي بعد أن تقاتل في النادي مع الكثير من الأشخاص محاولًا أن يداوي ما حدث له، فذهب لبسملة وضربها عندما رفضت أن ترقص له فكان يعملها بقسوة.

مخلص رواية ترويض أرهق أنوثتها

في ملخص رواية ترويض أرهق أنوثتها سنرى مدى القسوة التي كان يعامل بها آدم بسملة ولم تكن تعرف السبب لهذا، فكان يحاول أن يهرب من حبه لها على الرغم من كونه يعرف مدى حبه ولكنه كان يعملها بأقذر معاملة.

وعلى الجانب الآخر قامت فتاة جميلة بصدم مراد وهو متوجه لعمله وكانت الصدمة كبيرة عليه فلم يكن يعرف أن الألم في قدمه أم في قلبه، فكان يتمنى أن يرها مرة أخرى، وحدث ما كان يريده مراد، فذهبت تلك الفتاة لتقابل آدم، ولكنها وجدت مراد، فيتعرف على تلك الفتاة التي سرقت قلبه. 

ثم عادت جدة بسملة إليها بعد فترة طويلة من العلاج، فأخذها آدم للمنزل الجبلي، ففرحت جدتها بزواجها، على الرغم من أنها كانت تشعر بالوحدة والحزن، وكانت تدعو الله أن يحبها زوجها مثلما تحبه. 

وتتابع الأحداث حتى يقع مراد في غرام نور ولكنها كانت تستغله فقط لتدخل شركة آل عزت التهامي، وبعد مرور أسبوع، منذ سفر أدم إلى إنجلترا لإتمام المناقصة الخاصة بشركته، تقرب مراد ونور كثيراً.

وكانت بسملة تشعر بفراغ كبير بحياتها وتفتقد وجوده بجوارها حتي أنها كانت تكره أفعاله، ولكن عدم وجوده حولها كان يشعرها بالألم .

ثم يعود آدم من السفر ليجد أن الشخص الذي يلاحقه على الإنترنت المدعو الطائر المهاجر قد نشر بعض الصور الخاصة له مع بسملة، فاستشاط غضباً من هذا الأمر، ولكن مراد أتى له بحل، هو أن تصبح بسملة ابنته عمه المتوفية روان ثم أخذها إلى قصره في المنيا.


ملخص رواية ترويض أرهق أنوثتها  من روائع الواتباد

مخلص رواية ترويض أرهق أنوثتها

في باقي أجزاء مخلص رواية ترويض أرهق أنوثتها، سنجد كيف تنقلب الموازين ويقع آدم في حب بسملة بشغف، فنرى في الفصل التاسع كيف تعرفت رهف أخت آدم على بسملة، وأحبتها على أنها روان ابنة عمها التي ضاعت في الصغر.

فهي كانت فتاتهم المحببة، وتتوالي الأحداث لنعرف أن رهف تحب مراد كثيراً، ثم يبدأ الحفل الذي أقيم في قصر آدم، ثم أحضرت رهف الفستان التي أحضرته والدتها لزوجة ابننا، فلبسته رهف وظهرت به كالملاك الذي يخطف الأبصار، وتتوالي الأحداث لتقترب بسملة لآدم ويدرك أنه لا يستطيع العيش بدونها، فيخبرها أنها زوجته التي لا يستطيع الاستغناء عنها. 

ثم يظهر آثر حياتهم ، فتخطفه روان وتبعث بقلبه، ثم يخبر آدم أنه يريد الزواج منها، فيستشيط غضباً ويضربه ضرباً مبرحًاً، ولكن آثر يخبره أنها لا تحبه لأنها لا ترتدي خاتم زفافهم، وأن حبهم سيستمر للنهاية لتنطلق رصاصتين في جسد آثر تسلب حياته، وثم ينتبه إلى وجودها فحاول خنقها ونعتها بالخائنة، كل هذه الصراعات حدثت في مخيلة آدم عندما عرف أن آثر وقع في غرام بسملة. 

وتتوالي الأحداث لنجد أن رهف بدأت في التعرف على. الدكتور عمر وبدأت في الإعجاب به، فيلاحظ مراد وجود رهف مع عمر في أحد الأماكن العامة، فوجدها ترقص معه، فشرع فالهجوم عليه ولكمه، ولكنها أخبرته بأنه حبيبها، فهددها بأنه سيخبر أخوها بذلك،  وتنشر فضيحة لأخته في الصحافة.

" سر لغز الفتاة الغامضة التي أوقعت الشباب في عشقها فمن تكون "

"الفتاة الغامضة من تكن بالنسبة لرجل الاعمال آدم التهامي ولما يخفيها عن المجتمع "، وحاول آدم جاهداً ليعرف من هو الطائر المهاجر، فتتوالي الأحداث ليعرف مراد أنه يحب رهف، ثم تتوالى الأحداث حتى تصل العلاقة بين آدم وبسملة حد الاستقرار.

فتطلب منه أن يتم زفافهم مرة، بعيدًا عن تلك المشكلات، لتكون هذه المرة هي ليلة عمرهم، لتبدأ حياتهم بعيدة عن الحزن والخلافات، وفي يوم زفافهم تم كتب كتاب مراد ورهف، ولكن تأخر آدم كثيراً على الحفل.

فيتفاجأ آدم بوجود مراد مع بسملة في غرفة ٦٠٥ في نفس الفندق، ليكتشف أن مراد هو كن وضع بسملة في طريقة بتلك الوصية المزيفة، فطلق آدم بسملة، فتركها آدم هي وابنها، على الرغم من أنه لا يعلم أنها حامل لكن شوقه إليها كان يقتله، وتنتهي الرواية مع سفر بسملة إلى خارج البلاد .


ملخص رواية ترويض أرهق أنوثتها  من روائع الواتباد

نهاية ملخص رواية ترويض أرهق أنوثتها.

وبهذا نكون قد انتهينا من ملخص رواية ترويض أرهق أنوثتها وهي حديث الواتباد
وإلي اللقاء مع رواية أخري ...
لا تنسي قراءة ملخص رواية في قلبي أنثي عبرية