آخر الأخبار

طرق عمل إنتاج الفيديو Video production احترافي 2022


طرق عمل إنتاج الفيديو Video production احترافي 2022


عملية إنتاج الفيديو Video production تقنية رائعة تمكنك من توثيق الذكريات الجميلة كحفل زفاف أو تخرج. كما يمكنك تصوير درسك الخاص وعرضه على قناة اليوتيوب الخاصة بك.

الآن أصبح يمكنك عمل ذلك بمفردك دون الحاجة إلى متخصص باستخدام  الكمبيوتر أو الهاتف أي كان نوعه. لذا اخترنا في هذا المقال أن نقدم إليك أفضل البرامج التي تمكنك من عمل مونتاج فيديو احترافي، تابع معنا.


طرق عمل إنتاج الفيديو Video production  احترافي 2022

كيف يمكن عمل مونتاج فيديو احترافي بالهاتفVideo production؟


يمكن عمل Video production عمل مونتاج فيديو بالهاتف سواء كان أندرويد وايفون باستخدام أفضل برنامج مونتاج احترافي للأندرويد والآيفون:

  •  FilmoraGo يمكنك من عمل مونتاج وتحرير الفيديو، يسمح بإضافة عدة مقاطع موسيقية وتأثيرات بصرية إلى ليخرج على أفضل صورة.
  •  WeVideo لمونتاج الفيديو يتميز بسهولة الاستخدام واحتوائه على “ثيمات” جاهزة يمكن اضافتها للفيديوهات. تعطي لمسة لطيفة لها مع مقاطع موسيقية هادئة.
  •  Cute CUT يحتوي على عدة خيارات متنوعة لتعديل الفيديو، يتميز بإمكانية الرسم على الصور بأكثر من 30 أداة.
  •  VideoShow الشهير لتحرير الفيديو، أهم ما يميزه أنه يقوم تلقائيا بصنع أفلاماً من فيديوهاتك وصورك.
  •  VivaVideo:محرر الفيديو المجاني.
  •  KineMaster هو عبارة عن محرر فيديو يمكنك من عمل فيديو بشكل احترافي.


طرق عمل إنتاج الفيديو Video production  احترافي 2022

أفضل برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربى مجانا


إذا كنت تريد عمل مونتاج الفيديو Video production على الكمبيوتر إليك أفضل 3 برامج مونتاج لعمل فيديو: 

  • برنامج DaVinci Resolve

أفضل ما يميز برنامج DaVinci Resolve أنه متوافق مع نظام ويندوز ولينكس وماك. لذلك تستطيع استخدامه على كافة أجهزتك حتى تتمكن تحرير الفيديو والتلاعب به كما تشاء.  البرنامج مجاني لكن يوفر مجموعة مميزة من أدوات التحرير اللازمة للمحترفين.

  • برنامج Blender

برنامج Blender يعد أفضل برنامج مونتاج مجاني للكمبيوتر متوافق مع كل من نظام تشغيل ويندوز وماك ولينكس أيضاً. قد يكون البرنامج صعب ومعقد نوعاً ما على المستخدمين المبتدئين في عالم المونتاج.

  • برنامج Lightworks

 برنامج Lightworks خاص بشركة أدوبي، يتميز قدرات المونتاج والتعديل. إضافة إلى ذلك فهو أفضل برنامج مونتاج مجاني للمبتدئين من أدوبي.

لكن يحتوي على مجموعة قوية من أهم الإعدادات اللازمة للمحترفين ومتمرسي المونتاج. فهو يحوي يوفر للمستخدم سواء كان مبتدئ أم محترف مقاطع الفيديو إرشادية، تمكنه من إتقان كل أدوات البرنامج.

اسهل برنامج مونتاج فيديو احترافي مجاني للكمبيوتر للمبتدئين


أسهل برنامج مونتاج فيديو احترافي مجاني Video production للكمبيوتر للمبتدئين:

  •  Lightworks

يعد من أقوى برامج تحرير الفيديو له الكثير من بالمزايا المفيدة، يمكنك من عمل مونتاج فيديو يوتيوب احترافي.

تم استخدامه لتحرير أفلام هوليوود الشهيرة مثل Wolf of Wall Street و Pulp Function وغير ذلك، من ميزاته:

  • دقة فيديو عالية.
  • إمكانية التصدير إلى 720p لـ YouTube.
  • يدعم مجموعة واسعة من صيغ الفيديو المدعومة.
  •  Shotcut 

هو من أفضل وأسهل برنامج مونتاج فيديو للمبتدئين، البرنامج مجاني بشكل كامل، يمكنك أن تصل إلى كافة الميزات التي توجد فيه دون أن تشتري برنامج مدفوع. ويدعم هذا البرنامج مجموعة كبيرة من تنسيقات الفيديو.

كما يحتوي أيضا على مجموعة رائعة من مقاطع الفيديو التعليمية التي تسهل فهم عمل البرنامج، من الميزات الهامة فيه أنه يدعم دقة 4K HD وتحرير الجدول الزمني.

  • VSDC Free Video Editor

أفضل برنامج عمل مونتاج فيديو احترافي بشكل مجاني Video production متوفرة فقط على نظام Windows.  لقد تصدر البرنامج قائمة أفضل محرري الفيديو المجاني المتاحين عبر الإنترنت. هذه البرنامج يمكنك من مساعدة محترفي التسويق في إنشاء عروض توضيحية لمنتج لمعين. المقاطع بجودة عالية لا تحوي أي علامة مائية عليها وهو متوفر علي جوجل بلاي .

  •  Avidemux 

برنامج مونتاج فيديو مجاني للكمبيوتر بدون علامة مائية ومفتوح المصدر. يعمل على عدة منصات لنظام التشغيل الويندوز، كما أنه سهل الاستخدام.

  •  Openshot

واحد من أقوى برامج مونتاج الفيديو للكمبيوتر يتميز يمرونته، إذ يمكنك إنشاء مقاطع فيديو وتحريرها، تستطيع إنتاج أفلام ذات مظهر احترافي من الصور ومقاطع الفيديو وملفات الموسيقى.

بالإضافة إلى ذلك تستطيع تضمين العناوين الفرعية والمؤثرات الخاصة والتحولات بسهولة، بعد ذلك يمكنك تصدير الأفلام التي أنشأتها إلى DVD و Xnox360 و Vimeo و YouTube وغيرها التنسيقات العديدة.

يتمتع برنامج OpenShot بعدة ميزات المذهلة، على سبيل المثال، فرز مقاطع الفيديو وتقليمها، وتأثيرات الانتقال بين ملفات الفيديو. إضافة إلى ضبط مستويات الصوت ومفتاح chroma أو تأثيرات الشاشة الخضراء، وغيرها. كما يدعم البرنامج برامج الترميز والأشكال الأكثر شيوعًا.

  •  VideoPad

أفضل وأسهل برنامج مونتاج فيديو Video production مناسب للمبتدئين، يسمح بإنشاء وتحرير مقاطع الفيديو بمختلف التنسيقيات. بما يتضمن avi و wmv و .3gp و wmv و divx وغير ذلك. يمكنك إنشاء مقاطع فيديو أو أفلام رائعة المظهر بسرعة عبر واجهة مستخدم سهلة الاستخدام.


طرق عمل إنتاج الفيديو Video production  احترافي 2022

في الختام


يمكن القول إن عملية إنتاج الفيديو Video production تقنية رائعة، لا تتطلب إلا جهاز كمبيوتر أو هاتف. مثبت عليه برنامج تختاره، ومعرفة باستخدام ذلك البرنامج.


لا تنسي قراءة ملخص كتاب نصائح ذهبية في فن التصوير الفوتوغرافي الرقمي