آخر الأخبار

شرح وترجمة معنى برمجية AV- audio visual


شرح وترجمة معنى برمجية AV- audio visual


شرح وترجمة معنى برمجية audio visual، هي تلك البرمجية الرائدة التي تجمع بين الأنظمة الصوتية والأخرى المرئية. بهدف تحسين الصوت في أماكن معينة، دعنا نتعرف عنها أكثر في هذا المقال، ما هي وما هي مكونات نظام الصوت، وكيف يعمل؟ تابع معنا.


شرح وترجمة معنى برمجية  AV- audio visual

شرح وترجمة معنى برمجية AV- audio visual


شرح وترجمة معنى برمجية audio visual، أو شرح Audio visual system هو أي نظام يجمع الحلول السمعية والبصرية. التي تدمج الصوت والإضاءة وعروض الفيديو عالية الدقة ومؤتمرات الفيديو وأنظمة التحكم في الصوت والصورة.

في بيئات تتراوح مساحتها بدءاً من مساحات الشركات التعاونية حتى مساحة الملاعب الكبيرة. 

يعمل هذا النظام على زيادة الحجم الظاهري للغناء أو الآلات الموسيقية أو مصادر الصوت الأخرى أو الأصوات أو الموسيقى المسجلة، يمكن استخدام نظام تحسين الصوت في الأماكن العامة حيث المذيعين وفناني الأداء وما إلى ذلك ويحتاجون إلى السمع في منطقة نائية أو كبيرة من الأنظمة الصوتية:

  • أنظمة صوتية للقاعات والمؤتمرات.
  • أنظمة صوتية للمصانع.
  • أنظمة صوتية لدور العبادة من مساجد وكنائس.
  •  أنظمة صوتية للفيلات مدمجة مع نظام المنازل الذكية.
  • أنظمة صوتية لقاعات السينمات.
  • أنظمة صوتية للبنوك مدمجة مع نظام انتظار العملاء.
  • أنظمة صوتية للملاعب الرياضية وصالات الجيم.  

مكونات نظام الصوت

  • سماعات دور السينما والصالات المغلقة. بعد شرح وترجمة معنى برمجية audio visual، من الضروري توضيح مكونات نظام الصوت، يتمثل دور النظام الصوتي في تضخيم وضبط جودة الصوت لإشارة صوتية، ثم توفير الإخراج المقابل من نظام السماعات الذي يستمع إليه المستمعون.

يتكون أي نظام صوتيات من عدة أجزاء رئيسية:

  • السماعات

 وهي العنصر الأساسي في الأنظمة الصوتية، ولابد من توفر سماعات ذات مقاومة وامبير مناسب للعمل بكفاءة فى المناطق المحددة. هناك العديد من الأنواع ولكل منها مميزات حسب احتياج العميل:

  • سماعات السقف الساقط.
  • سماعات الحائطية.
  • سماعات الخارجية للاماكن المفتوحة.
  • سماعات DG.
  • سماعات معزولة ضد المياه والعوامل الجوية والحريق.
  • المايك

جهاز يقوم بإرسال الصوت وموجاته إلى نبضات كهربائية، يتكون المايكروفون من ثلاثة أجزاء رئيسية:

 أول جزء هو الكفر الخارجي له، الجزء الثاني وهو الجزء السلكي الملف مرتبط بالجزء الثالث وهو مغناطيس الذى يقوم الذى يحول الموجات الكهربائية المطابقة لنفس طبقه الموجات الصوتية.

تنوع أنواع الميكروفونات فمنها:

ميكروفونات ديناميكية وهو مسئول عن استقبال الصوت من المسافات القريبة ويتم استخدامه لإدخال صوت شخصى أو الآلات الموسيقية. هو مصمم للحفاظ على الطبقات الصوتية من الضوضاء عن طريق تقليل حجم الديسيبل فى الموجات الصوتية المستقبلة.

يساعد المهندسين كثيراً في العمل نظراً لنقاء الصوت المستقبل من ذلك الميكروفون،

 ميكروفونات عالية الحساسية وهي نوعية من الميكروفونات مسؤولة عن تسجيل الصوت الصادر من محيط كبير. ويتم استخدامه بكثرة فى استديوهات التسجيل ويعود ذلك مدى دقتها.  

  • الامبليفير

وظيفته استقبال الأصوات المنخفضة وإعادة العمل عليها لتضخيمها بنسبة محددة يقوم مهندس الصوت بتحديدها. وظهرت الحاجة الامبليفير نتيجة لأن الميكسر يقوم بإخراج الصوت بشكل ضئيل لا يصل إلى 1.5 وات. وبما أن السماعات ممكن تصل قوتها ل 600 وات لذا من الضروري وجوده.

  • الميكسر

يربط هذا الجهاز بعملية بين جميع الأجهزة الصوتية، ومن خلاله يتم التحكم فى جميع الأجهزة الصوتية كالسماعات والامبلفير وأجهزة التسجيل المختلفة. كما أنه يساعد مهندس الصوتيات من خلال الجمع بين الآلات المختلفة.

  • الهورن

يستخدم فى الأماكن المفتوحة كالمساجد والمدارس وأراضي الاحتفالات، يمكنه ان ينشر الصوت بشكل أكبر من السماعات.

  • أجهزة الميكسر

تستخدم للدمج بين أنواع كثيرة من المداخل، وذلك عن طريق نظام ماتركس داخلي يمكنه العمل على العديد من المصادر الصوتية فى نفس الوقت. وكذلك الدمج بينهم والتحكم فى مستوى الصوت لكل جهاز منهم.

  • الفوليوم كنترول

 يمكن من خلاله التحكم فى درجة الصوت دون الحاجة إلى المكبر الصوتي، ويوضع واحد منه في كل منطقة منفصلة للتحكم بها.


شرح وترجمة معنى برمجية  AV- audio visual

شرح نظام Sound system


ضمن شرح وترجمة معنى برمجية audio visual، سوف نوضح آلية عمل نظام الصوت. يتكون أي نظام صوتيات نموذجي من: محولات الإدخال الميكروفونات، التي تحول طاقة الصوت مثل الشخص الذي يغني إلى إشارة كهربائية.

معالجات الإشارة التي تغير خصائص الإشارة المعادلات التي تضبط الجهير والثالث، الضواغط التي تقلل من قمم الإشارات، غير ذلك.

مكبرات الصوت والتي تنتج نسخة قوية من الإشارة الناتجة التي يمكن أن تدفع مكبرات الصوت ومحول الطاقة الإخراج. مثل مكبرات الصوت في خزائن السماعات التي تحول الإشارة مرة أخرى إلى طاقة صوتية يسمعها الجمهور وفناني الأداء.


تشتمل هذه الأجزاء الأساسية على أعداد متفاوتة من المكونات الفردية لتحقيق الهدف المنشود المتمثل في تعزيز وتوضيح الصوت للجمهور أو فناني الأداء أو غيرهم من الأفراد.

مسار الإشارة يتضمن تعزيز الصوت في نظام كبير التنسيق عادةً مسار إشارة يبدأ بمدخلات الإشارة، والتي قد تكون التقاطات للأدوات أو الميكروفون الذي يغني فيه المنشد أو الميكروفون الموجود أمام أداة أو مكبر للصوت الغيتار.

 توصل هذه المدخلات إشارة في مقابس الإدخال لكابل متعدد النواة سميكة، ثم يسلم إشارات جميع المدخلات إلى واحد أو أكثر من لوحات المفاتيح الاختلاط.

شرح نظام Public Address system


من خلال حديثنا عن شرح وترجمة معنى برمجية audio visual، سوف نتطرق إلى شرح نظام Public Address system، تُستخدم أنظمة الخطاب العام البسيطة بشكل شائع في الغرف الصغيرة مثل غرف المدارس والكنائس والحانات الصغيرة.

تُستخدم أنظمة التعزيز الصوتي مع العديد من السماعات على نطاق واسع للعروض التقديمية في المباني العامة والمؤسسية والتجارية والأماكن مثل المدارس والملاعب و سفن الرحلات البحرية والطائرات.


تحتوي أنظمة الاتصال الداخلي المثبتة في العديد من المباني على مكبرات صوت في جميع أنحاء المبنى وتحتوي العديد من الغرف على ميكروفونات حتى يتمكن السكان من الرد على الإخطارات.

تستخدم أنظمة الاتصال الداخلي والعناوين العامة بشكل شائع في أنظمة اتصالات الطوارئ. يشتمل نظام الاتصال الداخلي الداخلي ITC IP PA على سلسلة 67 و 77 و 78 :

  • سلسلة 67 هي أرخص السلاسل.
  • سلسلة IP. 77 هي أكثر السلاسل اقتصاداً.
  • سلسلة 78 هي من المستوى العالي والأغلى.

أما عن شرح نظام البيانات Data System وهو نظام يستخدم داخل الشركات والمباني الإدارية لعمل شبكات إنترنت داخلية LAN في المبنى.


شرح وترجمة معنى برمجية  AV- audio visual


في الختام، بعد شرح وترجمة معنى برمجية audio visual، هذا كان لمحة عامة عن أنظمة جمع الصوت المرئية مشاهد كورس ساوند سيستم عبر قنوات اليوتيوب.