آخر الأخبار

دليلك الشامل عن netsuite وطريقة التسجيل في نت سويت


دليلك الشامل عن netsuite  وطريقة التسجيل في نت سويت


ماذا تعرف عن نت سويت netsuite، قد يبدو لك من خلال اسمها أنها متجر بيع عبر الإنترنت، في الحقيقة ذلك صحيح نوعا ما، دعني أعرفك عنها أكثر، سأقدم إليك في هذا المقال شرح netsuite وماذا تضم وما هي فوائدها؟ 


دليلك الشامل عن netsuite  وطريقة التسجيل في نت سويت

ما المقصود NetSuite؟

NetSuite هو عبارة عن بائع تكنولوجيا أعمال مقرها في سان ماتيو، كاليفورنيا، يعمل على بيع التطبيقات والبرامج المستندة إلى السحابة كخدمة (SaaS)، ينظر إليها المستخدمون والخبراء بشكل عام كبديل رائد لتخطيط موارد المؤسسات في أماكن العمل.

كما يقدم أدوات ومنصات للمطورين، تستخدم المؤسسات تطبيقات NetSuite لأنشطة مثل تخطيط موارد المؤسسات أو استضافة متاجر التجارة الإلكترونية أو إدارة المخزونات.

تم تأسيس NetSuite في البداية باسم NetLedger في عام 1998. وقد تم إنشاء أنظمتها من الألف إلى الياء في السحابة ، مما يسمح بالتوسع والنمو المستمر. في عام 2016 ، أعلنت Oracle عن اتفاقية نهائية لشراء NetSuite مقابل 9.3 مليار دولار.

منذ الاستحواذ استمر NetSuite في العمل مع غالبية فريقهم الأصلي، في حين أن السوق المستهدف كان تقليديًا من الشركات الصغيرة إلى المتوسطة الحجم التي تركز على دعم الأعمال التجارية (B2B) ومن الشركات إلى المستهلك (B2C) ، يمكن أن تخدم منتجات NetSuite أيضًا الشركات الكبيرة.

تلك التطبيقات متوفرة على أجهزة الكمبيوتر المكتبية وعلى منصات المحمول.

يختلف السعر اعتمادًا على عدة عوامل مثل الترخيص وحجم الشركة ومقدار المستخدمين والأدوات وطول الاستخدام.

يتساءل البعض هل من السهل NetSuite؟ في الحقيقة يختلف حول صعوبة netsuite training لكنهم يتفقون جميعًا على أنه برنامج قوي يوفر الكثير من التخصيص.

في الحقيقة وجد كريس سنلينج، كبير المحللين الماليين في TASC، أن NetSuite سهل الاستخدام والإعداد.

ما المنتجات التي يقدمها NetSuite  ؟


  • حل برمجيات ERP الأعمال المستقبلية
  •  والتي تتضمن تطبيقات لأتمتة قوة المبيعات وإدارة العمولات وإدارة علاقات الشركاء في أتمتة التسويق.
  • SuiteCommerce
  • أتمتة الخدمات الاحترافية (PSA)
  • إدارة أداء المؤسسات (EPM)

يقدم NetSuite خمس وحدات رئيسية من البرامج والتي تشمل:

 الذي يجمع بين عمليات المكتب وتطبيقات الإدارة المالية والتخطيط المالي والمستودعات والوفاء والمشتريات وإنتاج الطلبات وإدارة سلسلة التوريد.

إدارة علاقات العملاء (CRM)

 وهي عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية وتطبيقات نقاط البيع داخل المتجر (تدعم B2B و B2C).

في هذه الوحدة، يتم تقديم تطبيقين رئيسيين، OpenAir و NetSuite PSA، تدعم تلك التطبيقات تتبع وإدارة أوقات المشروع والنفقات والموظفين والمحاسبة.

 والتي تتيح للمؤسسات المالية القدرة على تسهيل عملية إعداد الميزانية والتنبؤ مع توفير التحليل وإعداد التقارير وهي تقنية رائعة .

ما هي فائدة NetSuite؟


تكمن فوائد أوراكل نت سويت في أنها تتيح ميزات معينة مثل لوحات المعلومات القابلة للتخصيص وسجلات العملاء الموحدة والوصول في الوقت الفعلي، والتي تُستخدم بدورها للمساعدة في اتخاذ قرارات العمل في الوقت المناسب.

إذ تخلق هذه المكونات دورة مبيعات عالية الكفاءة وذات طابع شخصي، وإرضاء العملاء، وعمليات خدمة مرضية، كما يمكن لـ أوراكل نت سويت تمكين العملاء من النمو من خلال توفير أعمالهم المرونة وقابلية التوسع وسهولة الاستخدام. 

بالإضافة إلى ذلك يقدم NetSuite Enterprise Resource Planning (ERP) فوائد كبيرة من خلال رؤى في الوقت الفعلي وعمليات مبسطة وعرض 360 درجة للأداء عبر الأعمال.

ما هو نظام ERP؟


هو عبارة عن نظام يعمل على تخطيط موارد المؤسسات ERP، مما يسمح بالوصول الكامل إلى كل عملية هامة في عملك عبر تسهيل الوصول إلى البيانات في كل قسم من قبلك ومن قبل الإدارة العليا.

على سبيل المثال، تستطيع مراقبة مستويات المخزون بشكل يومي، بما في ذلك الشحنات المستقبلية التي لم يتم استلامها بعد والمخزون الذي هو حاليا في العبور،عبر معرفة المكان الذي تقف فيه بالضبط بشأن بمستويات المخزون، تستطيع التحكم في رأس المال العام الخاص بشكل أكثر دقة سهولة.

كما يمكنك أن تنضم إلى الاستراتيجية التي تم وضعها لنجاح عملك بشكل طويل الأمد،

كما أن وجود كافة معلومات شركتك في موقع مركزي يعمل على زيادة التعاون والإنجاز بشكل أكثر بساطة من المهام.

ذلك يوفر سير عمل بشكل أكثر تماسكا، كما يجعل عملية تتبع العمليات بين الإدارات أسهل وبأكبر قدر من الكفاءة، ذلك يجعل عملية اتخاذ القرارات سريعة، كما يجعلك مطمئن حول إن كنت ترى صورة كاملة كاملة في أي لحظة.

يتمثل السبب الرئيسي في أهمية حل برمجيات ERP للأعمال المستقبلية  من خلال تقليل كلفة تكنولوجيا المعلومات ورفع مستوى الكفاءة، حيث أن نظام موحد لتخطيط موارد المؤسسات قد يقلل الكثير من النفقات التي ترتبط بتكنولوجيا المعلومات.

 من ضمن ذلك موظفي الإدارة / الإدارة، والدعم، واحتياجات البنية التحتية، وترخيص التطبيق. بالإضافة إلى ذلك إن استخدام نظام واحد يقلل من متطلبات التدريب بالنسبة للمستعملين النهائيين.

فهم يحتاجون إلى تعلم نظام واحد فقط بدلا من التفاعل مع عدة تطبيقات فردية.

 كما أن شموله على العديد من الوحدات الوظيفية يجعلك تستخدم القطع التي تحتاجها فقط، فهو نظام شامل يربط كافة النظم الأخرى مع بعضها.

ما هي فوائد هذا النظام؟


تتمثل فوائد حل برمجيات ERP للأعمال المستقبلية من خلال عدة ميزات أبرزها:

1- تحسين إعداد التقارير والتخطيط:

فهو يجعل مؤسستك ذات نظام إبلاغ واحد وموحد لكل عملية، عبر وجود مصدر واحد للمعلومات، إذ  يمكنه توليد تقارير وتحليلات هامة بسهولة في أي وقت.

2- التخصيص الكامل

تمتاز بتخصيص الوحدات،  فهو مصمم على شكل وحدات “موديل”، لكل منها عدة تطبيقات تنفذ حسب احتياجات العمل. 

3- خدمة العملاء

سيجعل فريقك المبيعات قادر على التركيز على بناء والحفاظ على علاقات العملاء محليا وعالميا.

4-أمن البيانات

يتم تبادل البيانات من خلال قنوات الاتصال هي وظيفية مثل خدمة العملاء، والمبيعات، والتسويق، وتطوير الأعمال يعزز التعاون في جميع أنحاء الشركة. 

كما يوجد سيطرة على من يمكنه رؤية وتحرير المعلومات، فلديه ضوابط جوهرية لضمان أمن البيانات.

كيف يمكن إنشاء حساب في نت سويت؟

يمكنك ببساطة أن تنشأ حساب على نت سويت من خلال الذهاب إلى موقع الشركة على الانترنت أو اتبع الخطوات التالية:

  • أدخل معلومات التسجيل اسمك وبريدك الإلكتروني.
  • اختر كلمة سر قوية تتكون من عدة حروف وأرقام ورموز 
  • ثم وافق على سياسة الاستخدام.
  • أخيراً اضغط على زر "sign in".

حتى تتمكن من عملية netsuite login إذا كان لديك حساب على اوراكل نت سويت وتريد تسجيل الدخول إليه، اتبع الخطوات التالية :

  • ادخل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • ثم انقر على زر تسجيل "log".


دليلك الشامل عن netsuite  وطريقة التسجيل في نت سويت



في الختام يمكن القول أن نت سويت netsuite، هو عبارة عن تقنية رائعة تستحق كل الاهتمام .